Posted by : Unknown الخميس، 26 أبريل 2018



هل سبق وان سمعت احدهم يشتكي من الالم بساقه المبتورة ؟
هذا ما تشرحه متلازمة وهم الاطراف وهو إحساس الذين بترت أو فقدت أطرافهم أن أطرافهم المبتورة أو المفقودة لا تزال تلتصق بالجسم وتتحرك بشكل مناسب مع أجزاء أخرى من الجسم. ما يقرب من 60 إلى 80٪ من الأفراد الذين بترت أو فقدت أطرافهم يحدث لهم هذا الوهم والغالبية العظمى من الأحاسيس التي يشعرون بها هي الألم.
وبالتالي فإن الأحاسيس الوهمية تحدث بعد إزالة أجزاء أخرى من الجسم غير الأطراف، على سبيل المثال بعد بتر الثدي،فإن إزالة الأسنان (فانتوم ألم الأسنان) أو إزالة العين (متلازمة العين الوهمية). ويحدث غالبا أنه يشعر بأن أطرافه أقصر، وربما يشعر كما لو أنها في مواقف مشوهة ومؤلمة. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الألم الذي يزداد سوءا بسبب التوتر،و القلق، والتغيرات المناخية. عادة ألم الأطراف الوهمية تصبح متقطعة.ويحدث أن تواتر وشدة الهجمات عادة ما تنخفض مع الوقت.
وإن لم تكن جميع الأطراف الوهمية مؤلمة، والمرضى الذين يشعرون في بعض الأحيان كما لو أنهم يشيرون مثلا، ويشعرون بالحكة، أو التقلص، أو حتى محاولة لالتقاط الأشياء على سبيل المثال، راماشاندران وبليكسلي وصف تمثيلات بعض الناس حول أطرافهم لا تطابق الواقع وينبغي، على سبيل المثال، ذكر مريض واحد هنا فعل الذراع الوهمية أنها أقصر يقدر "6 بوصات ".
إحساس مختلف قليلا المعروفة باسم فانتوم الألم وذلك يمكن أن يحدث في الناس الذين هم ولدوا بدون أطراف، والناس الذين هم قد شلت أطرافهم . آلام فانتوم تحدث عندما تكون الأعصاب المغذية للأطراف المبتورة تسبب الألم. يوصف في كثير من الأحيان على أنها حرق أو إحساس غريب وبالمثل ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية بالنسبة لبعض الناس، ولكن الإحساس الدقيق يختلف كثيرا بالنسبة للأفراد. وتشمل الأحاسيس آخر بفعل الدفء والبرد، الحكة، والضغط، والضيق، والوخز.


- Copyright © Scrabbles - Blogger Templates - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -