Posted by : Unknown الثلاثاء، 24 أبريل 2018




ما رايك في امراة تقول لرجل قابلته في احد الشوارع شاركني الفراش لاستبضع منك واخرى تعرض احدهم مئة مليون دينار مقابل الزواج ؟
كيف ستكون نظرتك لها في هذا العصر
بالنسبة لي لا تهمني تفاصيل حياة الناس الخاصة طالما لم تضرني لكن ما سأستنتجه ان من تقوم بهكذا تصرف بحرية مطلقة وفي الشارع لا يمكن ان تقول عنها انها مقموعة ومهانة في قومها بل هي سيدة قرارها ولكم الامثلة من كتب السيرة النبوية - الشريفة -
1-----------
أقبل عبد الله بن عبد المطلب أبو رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان في بناء له وعليه أثر الطين والغبار، فمر بامرأة من خثعم، وقال عامر بن سعد عن أبيه في حديثه فمر بليلى العدوية، فلما رأته ورأت ما بين عينيه دعته إلى نفسها وقالت له: إن وقعت بي فلك مائة من الإبل، فقال لها [عبد الله بن عبد المطلب]: حتى أغسل عني هذا الطين الذي علي وأرجع إليك، فدخل على آمنة بنت وهب فواقعها فحملت برسول الله صلى الله عليه وسلم الطيب المبارك، ثم رجع إلى الخثعمية، وقال عامر في حديثه إلى ليلى العدوية فقال لها: هل لك فيما قلت؟ فقالت: لا [يا عبد الله] ، قال: ولم؟ قالت: لأنك مررت بي وبين عينيك نور، ثم رجعت إلي وقد انتزعته آمنة بنت وهب منك. فولدت آمنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
----- المصادر -----
دلائل النبوة للاصبهاني .. عيون الاثر في المغازي .. سيرة ابن هشام .. السيرة الحلبية ... طبقات ابن سعد ...
2---------
عن نفيسة بنت منبه قالت كانت خديجة. امرأة حازمة جلدة شريفة فأرسلتني #دسيسا إلى محمد بعد أن رجع في عيرها(قافلة) من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك أن تتزوج؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به فقلت فان كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟ قال فمن هي؟ قلت خديجة قال وكيف لي ذلك؟ فقلت عليّ فأنا افعل فذهبت فأخبرتها فأرسلت إليه ائت الساعة كذا وكذا وأرسلت إلى عمها عمرو بن أسد ليزوجها فتزوجها محمد وهو ابن خمس وعشرين سنة أو أقل وهى بنت أربعين سنة أو أكثر نعم الزوج الابن أو الزوجة الأم.
بل وهناك قصص تقول ان ابها عارض الزواج فقامت باسكاره كي تتم زواجها بالنبي -ص-
المصدر في اول تعليق
--- المصادر -----
تاريخ الطبري .. الطبقات الكبرى لابن سعد ..نهاية الارب في فنون الادب للنويري .. السيرة الحلبية

- Copyright © Scrabbles - Blogger Templates - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -